جـــــــــــريدة الصـــــــــــــحوة

يوم الجمعة يوم نفير للمسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يوم الجمعة يوم نفير للمسلمين

مُساهمة من طرف ابوتليح في الخميس مارس 18, 2010 3:37 am

اتحاد علماء المسلمين: الجمعة يوم (نصرة ونفير) من أجل إنقاذ الأقصى
3/18/2010 9:53:00 AM
أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة يوسف القرضاوي أن يوم الجمعة المقبل سيكون "يوم النصرة والنفير الإسلامي والعربي من أجل إنقاذ المسجد الأقصى".

وقال الاتحاد في بيان له صدر الأربعاء: "يعلن الاتحاد يوم الجمعة القادم يوم النصرة والنفير الإسلامي والعربي من أجل إنقاذ المسجد الأقصى، ويدعو العلماء وخطباء المساجد في كل مكان إلى أن يعبئوا الأمة بكل فئاتها دفاعا عن أقصاها".

ودعا الاتحاد إلى عقد قمة إسلامية من أجل القدس، لأن المسجد الأقصى ليس ملك الفلسطينيين وحدهم، ولا ملك العرب وحدهم، بل هو ملك المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها، وهو مهدد تهديدا حقيقيا بخطر الهدم، إذا لم تستنفر الأمة كلها من أجله.

وأوضح البيان أن أول قمة إسلامية كانت قد عقدت من أجل حريق بسيط في المسجد الأقصى، لكنها مهمة الآن لأن المسجد كله تحت خطر الإزالة.

وانتقد الاتحاد، تدشين "كنيس الخراب" على مسافة أمتار من الأقصى، واصفا إياه بأنه "خطوة في غاية من الخطورة على مستقبل المسجد الأقصى المبارك" أقدم عليها "العدو الصهيوني".

وحذر البيان من أن الخطر في أن تمر هذه الخطوة دون ردة فعل قوية ومدوية من العالم العربي والإسلامي لتوقف هذا العدو عند حده.

وجدد الاتحاد دعوته إلى أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الوحدة وإزالة الانقسام والاتفاق على الثوابت، مضيفا أنه "قد آن الأوان للقيام بانتفاضة ثالثة جديدة لأجل الأقصى المهدد والمسجد الإبراهيمي ، بل لأجل فلسطين كلها".
avatar
ابوتليح
Admin

المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 45
الموقع : مصـر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elsahwa.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى